جنوب اليمن .. وقياداته الإنتهازية الرخيصة


من كان يتوقع هذا السيناريوا الدراماتيكي الكارثي المزري المأساوي في عموم المناطق الجنوبية المحررة وتحديدا في العاصمة المنكوبة المنهوبة الضحية عدن ، لن نلوم أحد على هكذا أوضاع معيشية وخدماتية منهارة غير ضاربي دفوف الباطل والظلم من أبناء جلدتنا الجنوبيين .

توحدوا وأنصهروا في بوتقة الفساد والفشل والتخبط والعمالة حتى الثمالة ، لن تفرق اليوم بين معظم زعماء وقادة الاشتراكي والمؤتمري والحراكي الجنوبي والسلفي والإصلاحي والناصري وغيرهم فقد جمعتهم الانتهازية وفرقهم الصراع على المناصب .

20 ساعة باليوم تعيشها العاصمة عدن وباقي المحافظات الجنوبية المحررة بدون تيار كهربائي حاليآ ، ولن تجد أي مسؤول جنوبي أو شمالي يخرج ويعلن أنه فشل ويقدم استقالته ، وبكل بساطة ستجدهم يبررون ويمررون طيلة الثمان سنوات أن أحد أهم الأسباب شحة ونفاذ الوقود ، وتارة عجز بالقدرة التوليدية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية ، ثمان سنوات نهبت على مدار الساعة عائدات بيع شحنات النفط الخام الحضرمي والشبواني وموارد موانئ عدن والمكلا ونشطون والشحر والمنافذ البرية الجنوبية المحررة على أيد شماليين وقليل من الجنوبيين فرضتهم علينا السعودية لكي تشغلنا في أنفسنا ، يقابله ثلة من الجنوبيين الحقراء الأغبياء الأشقياء شقاة شماليو معاشيق .

الوطن والمواطن وإستقرارهما أخر ما يفكرون به أولئك الأثوار بائعوا أوطانهم وشعوبهم بحفنة مال مدنس بدماء آلاف الشهداء والجرحى ، الذين قدموا حياتهم وعافيتهم من أجل هدف واحد وهو إستعادة دولتهم الضحية التي جنى عليها ساسة وقادة لم يكونوا أمناء على شعبهم ودولتهم .

عليكم أن ترحلوا جميعكم غير مأسوف عليكم ، لمعين عبدالملك رئيس التعاسة والمعاناة والأزمات المفتعلة والفشل والفساد نقول لا بارك الله فيك ونسأل الله أن يرينا فيك عجائب قدرته ، قليل من الاحساس بالمسؤولية كانت كافية لتدفعك للرحيل عن كرسي التنكيل والتعذيب ، إن كنت فاشل ولا تدري فهذه مصيبة ، وإن كنت فاشل وتدري ومصيرك بيدك سفيرك فالمصيبة أعظم وأكبر .

للشعب الجنوبي عليك أن تدرك تماما أن قياداتك تخلت عنك عند أبسط مقومات الحياة المعيشية والحياتية من رواتب وخدمات ، فلا تطمح أن يأتوك بما هو أكبر وأغلى ، قيادات إنتهازية وصولية مناطقية وشللية مريضة ، غيرتها مغريات المناصب والمال وبحبوحة من العيش في عواصم الشتات الاختياري .

مقالات الكاتب

انصاف مايو .. وتحقيق BBC

شاهدت وأستمعت جيدا إلى التحقيق الهزيل غير المهني الذي أجرته قناة BBC عربي حول الإمارات تستهدف بالاغت...

الإمارات .. طاعن أم مطعون

من يتألم من طعنة الحليف والشريك الغادرة هي الإمارات ولا أحد سواها ، الحرب في اليمن طيلة السنوات الما...