الكشف عن اخر مستجدات كهرباء عدن

كريتر سكاي/خاص:

حالياً يجري التحضير لإدخال التوربين الخامس بمحطة الحسوة البخارية التي خرجت عن الخدمة صباح الأمس الاربعاء وإدخلت 18 ميجا صباح أمس الخميس، خلال ساعتين الى ثلاث ساعات سيرتفع توليدها إلى 40 ميجا بأذن الله وهو وضعها الطبيعي.

ماحدث أمس الأول وخروج المنظومة ثلاث مرات متتالية، تم خفض توليد التوربين 1 #الشرس إلى 70 ميجا كتدبير #وقائي يسهم في الحفاظ على التوربين وعدم تأثيره جراء خروج المنظومة، ومساء اليوم تم رفع توليده إلى 90 ميجا حالياً الحمدلله.

مشكلة #خلل_شهناز مازالت الطواقم الفنية تعمل جاهدة على إستبدال الكابلات التي أنفجرت منذ فجر الخميس، والتي نتج عنها تضرر مناطق واسعة في المعلا والتواهي بتقليل ساعات التشغيل فيما مناطق اخرى لوحظ أن ساعات التشغيل تجاوزت أربع ساعات يعود ذلك لضرورة استهلاك الطاقة المنتجة بالشكل الكامل، متوقع الانتهاء من إصلاح الخلل غدا الجمعة باذن الله.

حالياً ساعات التشغيل تختلف من منطقة لأخرى حيث وصلت بعض المناطق إلى ثلاث ساعات تشغيل فيما أخرى بين ساعتين إلى ساعتين ونصف والانطفاء متفاوت بين ثلاث ونصف إلى أربع ساعات.

إستقرار التوليد سيسهم في استقرار التشغيل والانطفاء كمعدل متوسط ثلاث لاصي وثلاث طافي قد يتحسن بحسب الأحمال.

"أي اعطال أو تجاوز في ساعات الانطفاء المذكورة أعلاه نرجو منكم التواصل مع الطوارئ او أرقام العمليات المركزية أو عبر خدمة الواتس التفاعلية سأضع لكم بالتعليق كافة التفاصيل"

"الصورة أدناه لمحول التوربين الخامس بعد إصلاحه وتجهيزه من قبل الطواقم الفنية كل التحية لهم "

نوار أبكر