باشراحيل يتعنث بصرف المكرمة العيدية لصحفيي وعمال مؤسسة 14 أكتوبر حتى اليوم ويريد انقاصها الى الربع!

كريتر سكاي/خاص:

وصفت مصادر صحفية في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة حضرت صباح اليوم الإثنين اجتماع ضم مدراء الإدارات الصحافية والفنية والصحفيين تعنث محمد هشام باشراحيل المكلف بإدارة المؤسسة، ومماطلته بصرف المكرمة العيدية لهم المقرر صرفها بواقع 100 ألف ريال بحسب توجيهات وزير الاعلام والثقافة والسياحة الأستاذ معمر مطهر الارياني.
وقالت المصادر ان محمد باشراحيل يتلاعب بحقوق الصحفيين والعمال ويعقد الاجتماعات تلو الاجتماعات بهدف إنقاص مبلغ الإكرامية المقررة لهم إلى أقل من الربع بينما رفض أغلبية الحاضرين أمامه في الاجتماع مجاراته بتخفيض المبلغ حتى إلى النصف. 
وكان عدد من الصحفيين في الاجتماع قد وجهوا انتقاداتهم للباشراحيل لتأخر صرف المكرمة العيدية وترحيلها يوما بعد يوم في اعتقاد منه بنسيان الصحفيين والعمال لها لكن دارت عدد من الملاسنات والتوضيحات من عدد من المدراء بالمطالبة بصرف الإكرامية كاملة عدا ونقدا لهم وبقية العمال في أسرع وقت وان المماطلة أو النقصان  سيؤدي إلى نوع من الأرباك في إصدار الصحيفة وعزوف كثير من الكوادر الصحافية عن العمل خاصة وأن اغلب الصحفيين والعمال قد استلفوا مبالغ على حساب الإكرامية لمواجهة متطلبات العيد ووجهوا عدد من الانتقاد للمكلف بإدارة مؤسستهم باللعب باعصابهم وحقوقهم. 
يذكر أن مؤسسة 14 أكتوبر. قد حصلت على الموافقة بصرف موازنة تشغيلية من وزارة المالية تقدر باكثر من نصف مليار ريال معفية من ضرائب الحكومة ماسيوفر للمؤسسة أكثر من 180 مليونا من الريالات لن تؤثر إذا صرفت المؤسسة والصحيفة مبلغ الإكرامية العيدية المؤجلة إلى اليوم على إيجاد أي عجز في موازنتها كما سيوفر ذلك أن بدأ العمل بملايين الريالات من عائدات الإعلانات والأعمال الاستثمارية الأخرى عبر مطابعها. 
وناشد الصحفييون والعمال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني التدخل السريع لحل موضوع الاستهتار والمماطلة والتاجيل ممن كلفه بصرف مكرمته الذي لازال يتدارس حتى اليوم مع مجموعة من حاشيته في المؤسسة موضوع المبلغ الذي ينون صرفه متى ماشاءت الأقدار.