قائد اللواء الثالث عاصفة اللواء محمد العجابي يهني القيادة السياسية بمناسبة ذكرى ال14 من اكتوبر

كريتر سكاي: خاص

 


 

بعث قائد اللواء الثالث عاصفة، اللوء/ "محمد بن عبدالله العجابي" برقية تهنئة لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئسي الدكتور رشاد العليمي، واعضاء مجلس القيادة، والى قيادة وزارة الدفاع ممثلة بوزير الدفاع الفريق الركن "محسن محمد الداعري" والى ورئيس هيئة الاركان العامة الفريف الركن "صغير بن عزيز"   والى كافة أبناء الشعب اليمني، بمناسبة الذكرى ال59 لثورة ال14 من أكتوبر المجيدة.

جاء فيها:

فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي 
الدكتور رشاد العليمي .

الاخوة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي

دولة رئيس مجلس الوزراء
د. معين عبدالملك

الاخ وزير الدفاع الفريق الركن/ محسن محمد الداعري

الاخ رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن/ صغير بن عزيز .

يطيب لي ان أرفع الى سيادتكم، باسمي وباسم قيادة وضباط وصف وجنود اللواء الثالث عاصفة أن أرفع لفخامتكم أحر التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة الذكرى ال59 لثورة ال14 أكتوبر المجيدة والتي تمثل أهم حدث في تاريخ الجمهورية اليمنية بعد ثورة ال26 من سبتمبر المجيدة، حيث مثلت ثورة الرابع عشر من اكتوبر منعطفاً تاريخياً في تاريخ الوطن بعد أن عانا الشعب اليمني في جنوب اليمن من ويلات المستعمر البريطاني والذي أستمر لعقود من الزمن.

فخامة الاخ الرئيس الاخوة الاعضاء :

أننا نخوض اليوم تحت قيادتكم ومعنا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مملكة الحزم والعزم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده الامين "محمد بن سلمان" معارك الدفاع عن الجمهورية اليمنية، بعد أن تمكنت الإمامة من العودة بكل قبحها التاريخي للمشهد اليمني عن طريق مليشيات الحوثي الانقلابية، متسببة بكل هذه الدماء التي تسيل منذ اكثر من ثمان سنوات على أرض الوطن، وتُحدث كل هذا الدمار الذي يستنزف قدرات وإمكانياته شعبنا اليمني، في سعية الى نيل حريته وإستقلاله وسلامة أراضيه.

فخامة الاخ الرئيس الاخوة الاعضاء:

أن ثورة الرابع عشر من اكتوبر مثلت نقلة نوعية في التاريخ اليمني المعاصر حيث رسمت اسمى معالم التضحية والفداء  والنضال المسلح ضد المستعمر الاجنبي ، وكللت هذه الثورة المباركة بالنصر المبين. وعملت على أخراج المحتل من جنوب الوطن لينال المواطن اليمني في جنوب الوطن الحرية والاستقلال في ال 30 من فبراير عام 1967.

فخامة الاخ الرئيس الاخوة الاعضاء:

تأتي ذكرى ال14 من أكتوبر وبلادنا تشهد كفاح مسلح ضد مشروع الامامة الجديد المتمثلة بمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وبالتزامن تشهد جبهات العزة والكرامة والكفاح المسلح خروقات من قبل المليشيات الحوثية في ظل الهدنة الاممية.

فخامة الاخ الرئيس الاخوة الاعضاء:

أن ثورة 14 من أكتوبر المجيدة والتي انطلقت من جبال ردفان، بقيادة مفجر الثورة البطل الثائر راجح بن غالب لبوزة، ضد الاستعمار البريطاني في حنوب اليمن والذي استشهد مع مغيب شمس يوم الثورة المجيدة، ليسطر بدمه شرارة الثورة التي كانت بداية لانتفاضة ضد المحتل الاجنبي من قبل ابناء الشعب اليمني في جنوب اليمن .

من جانبها شنت السلطات الاستعمارية حملات عسكرية غاشمة استمرت لاكثر من ستة أشهر، ضربت خلالها القرى والسكان الآمنين بمختلف أنواع الأسلحة، وتشرد على إثرها آلاف المدنيين، وبانطلاق الثورة من جبال ردفان الأبية على ضد الاستعمار البريطاني الذي جثم على صدورنا مايقارب مئة وتسعة وعشرين عاماً قد أعادت لوطننا الحرية والكرامة والعزة واستطاع شعبنا العظيم التحرر من الاستبداد والتبعية والانطلاق نحو بناء الوطن.

فخامة الرئيس الاخوة الاعضاء

أن ثورة ال 14 من أكتوبر المجيدة وأهدافها العظيمة لن يستطيع أحدا طمسها من ذاكرة أبناء شعبنا مهما حاولوا الالتفاف عليها، فلأجلها قام الثوار الأبطال الميامين بثورتهم وضحوا بالغالي والنفيس وقدموا تضحيات عظيمة وقوافل من الشهداء وسطروا ملاحم أسطورية سيتذكرها التاريخ بأنصع صفحاته وسيدونها بماء الذهب وستظل خطوطها محمرة بدماء شهدائنا الأبرار التي لن نساوم بها، فحري بنا أن نحافظ على تلك الأهداف الاكتوبرية العظيمة وعدم التفريط بها أو التنازل عنها مهما كلفنا ذلك من ثمن والدفاع عن المكتسبات الوطنية التي حققتها الثورة والعزم والإصرار على مواصلة الجهود لما منحوه إيانا ثوارنا الأبطال الميامين ليستعيد وطننا الغالي حريته وكرامته ويتحقق الأمن والأمان والاستقرار وينعم شعبنا العظيم بالحرية والعيش الكريم.

فخامة الاخ الرئيس الاخوة الاعضاء:

إننا نستغل هذه المناسبة لنؤكد لكم بان قيادة وصف وجنود وضباط اللواء الثالث عاصفة مستعدين لتقديم ارواحنا رخيصة من اجل تراب اليمن وعزه وشموخه واننا اذ نؤكد لكم بان ايدينا مازالت على الزناد وحاملين البندقية ونواجه مليشيات الحوثي الانقلابية في عقر داره بمران معقل زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.

المجد كل المجد للابطال المرابطين في الجبهات والنصر كل النصر للوطن، والرحمة والخلود لشهدائنا الأبرار والشفاء العاجل للجرحى

اللواء / 
محمد بن عبدالله العجابي
قائد اللواء الثالث عاصفة