برعاية لملس.. إدارة تنمية المرأة بعدن تكرم نساء من ذوي الإعاقة ضمن برنامجها ليوم المرأة العالمي

كريتر سكاي/خاص:

كرمت مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان العاصمة عدن، اشتياق محمد سعد ، اليوم الأحد، نساء من ذوي الإعاقة المبرزات بجمعية المعاقين حركياً، بمديرية المنصورة ، ضمن البرنامج السنوي الذي تنفذه إدارة تنمية المرأة بالتزامن مع يوم المرأة العالمي الثامن من مارس من كل عام ، برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس .


وفي الحفل، هنأت اشتياق سعد، كافة النساء من ذوي الإعاقة بإعتبارهن "صانعات الأمل" مشيدتاَ بدورهن الفاعل بالمجتمع ، واللاتي يواجهن التحديات لخلق جيل قادر على العطاء والعمل في كافة المجالات .


وأكدت على أهمية إشراك قضايا النساء من ذوي الإعاقة وتأهيلهن، ورعايتهن ، وضرورة  تعزيز دورهن، ومنحهن حقوقهن المكفولة بالقوانين المحلية والدولية، وإشراكهن في المجتمع وتطوير قدراتهن ومعارفهن وإيلاهن المزيد من الرعاية والإهتمام .


ومن جانبه، تحدث رئيس جمعية المعاقين حركياً، نصر ناصر السقاف، عن عمل الجمعية واهتمامها واهدافها وطموحاتها في تمكين المعاقات حركياً وانخراطهم في المجتمع، مشيداً باللفتة الكريمة من قبل الإدارة العامة لتنمية المرأة، متمنياً استمرار الجهات المعنية للاهتمام والمزيد من الرعاية الاجتماعية لجمعية المعاقين .


وفي ختام الحفل، الذي استعرض فيه عدد من الفقرات الإبداعية ، تم تكريم النساء بشهادات تقديرية ، عرفاناَ بأدوارهن العملية وتقديراَ لجهودهن في المجتمع .

دعاء نبيل