رئيس هيئة الأركان العامة في زيارة رسمية للمهرة لتفقد أوضاع المؤسسات والوحدات العسكرية والوقوف على المشاكل الصعوبات فيها

(كريتر سكاي)خاص:

استقبل وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري ، وقائد المحور الشرقي - قائد اللواء 123  - اللواء عبدالله منصور ، وقائد اللواء 137 العميد محمد أحمد القاضي، وضباط وصف ضباط الجيش في المحافظة ، رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن طاهر علي العقيلي، اليوم السبت الموافق 25 / 8 / 2018 ، بمطار الغيضة الدولي ، أثناء زيارة الأخير الرسمية للمؤسسات والوحدات العسكرية في المحافظة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية .


وخلال زيارة رئيس هيئة الأركان العامة لمحور الغيضة ، ومنفذ صرفيت الحدودي، أكد اللواء ركن طاهر العقيلي بأن نزوله يأتي بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي بتفقد المؤسسات والوحدات العسكرية للمنطقتين العسكريتين الأولى والثانية ، ناقلاً للجميع تحيات فخامة رئيس الجمهورية ..

معرباً عن سعادته بالاحتفال اليوم بعدة مناسبات دينية ووطنية ، عبد الأضحى المبارك، وعيد تواجده بين إخوانه في محافظة المهرة، محافظة الخير والسلم، واحتفالهم بانتصارات الجيش الوطني على خطوط النار في مختلف جبهات القتال الساحلية الجنوبية والغربية والشمالية. 


وعبر اللواء العقيلي، عن حزنه وأسفه على الضباط والأفراد الذين قضوا نحبهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته في الحروب السابقة هم من خيرة أبناء الوطن .. وعن فخره واعتزازه بالمواطنين اليمنيين الذين قدموا أموالهم وأنفسهم وأسرهم رخيصة في سبيل هذا الوطن الغالي من أجل كرامة اليمن واليمنيين، ورفضهم كل المحاولات البائسة لجر الوطن للتبعية الإيرانية والشيعية البغيضة ووقوفهم الصلب أمام تلك المحاولات بجانب الحكومة الشرعية والجيش الوطني الحر . 


وأوضح رئيس هيئة الأركان العامة بأن اليمن قادمة على مرحلة جديدة، وهي مرحلة البناء والتنمية وإعادة المؤسسات الحكومية والأمنية إلى حالتها الطبيعية بعد الحالة التي إصابتها جراء الحرب ضد الإنقلاب الحوثي ، ومرحلة بناء الدولة الإتحادية الجديدة التي لا تهتم ببناء حجر أو شجر بقدر اهتمامها ببناء البشر ، بقيادة رئيس السلطة السياسية بالجمهورية .. وأضاف ، من هنا سنقول لأصحاب الأقلام اليوم الميدان أمامكم لتثبتوا للجميع بأن أقلامكم شريفة وليست مأجورة . 


وألقى وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري، كلمة ترحيبية بالنيابة عن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمعالي المحافظ الشيخ راجح سعيد باكريت ، عبر فيها عن بالغ سعادتهم في قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة بهذه الزيارة لرئيس هيئة الأركان العامة لتلمس هموم ومشاكل الوحدات العسكرية بالمحافظة، ومعالجتها وتقديم الدعم لها لأجل تهيئتها أكثر للقيام بواجبها المناط بها ..

مؤكدا بأن المؤسسة العسكرية في المهرة تبذل جهود كبيرة في ضبط الأمن ومكافحة التهريب بشتى أنواعه رغم إمكانياتهم الشحيحة، ومبيناً بأنهم مستبشرون بزيارة رئيس هيئة الأركان العامة للمحافظة وإن هذه الزيارة سيكون لها مردود إيجابي على معنويات أفراد الجيش.

من / أنور سويلم