كريتر سكاي ينشر أهم ما ورد في انعقاد الدورة الـسادسة لمجلس جامعة #عدن

عدن(كريتر سكاي)نشوان العثماني:

بدء التسجيل لكليات السنة التحضيرية الأسبوع المقبل, في الثاني من سبتمبر/أيلول 2018.. (الكليات الملزمة بالسنة التحضيرية هي: الطب والعلوم الصحية، طب الأسنان، الصيدلة, التمريض، إلى جانب الهندسة، والعلوم الإدارية، واللغات.)

إضافة "الصحافة الاستقصائية" لبرنامج البكالوريوس بقسم الإعلام و"أخلاقيات المهنة" لكلية اللغات وتغيير قسم الآثار إلى الآثار والسياحة.

إدراج دورات الكفاءة في اللغة العربية كمتطلب أساسي للالتحاق ببرنامجي الماجستير والدكتوراه.

المنع نهائيًا لأي من الرسائل والخطابات الساعية للحصول على تمويل حفلات تخرج الطلاب خارج إطار الجامعة.

تكليف رؤساء لجان المناهج في الكليات بإلزام رؤساء الأقسام العلمية بوضع تصور ورؤية سنوية واضحة بشأن خطة الأقسام العلمية في تأليف الكتب المنهجية على أن لا تُقبل أي مقترحات لتأليف الكتب المنهجية خارج إطار الخطة المرسومة وفق معايير التأليف.

تأجيل النظر في الطلب المتعلق بإضافة مساق علوم القرآن لقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب.

عدم النظر في أي طلبات ترفيع لأعضاء الهيئة التدريسية لخريجي الدول العربية والأجنبية إلى الألقاب العلمية اللاحقة ما لم تكن الشهادات معتمدة من قبل سفارات الجمهورية اليمنية في تلك الدول ومكتب الخارجية فرع عدن.

تشكيل لجنة لإعداد تصور بالجامعات غير المعترف بها, (على ضوء مناقشة المجلس الأكاديمي الشهادات الصادرة عن بعض الجامعات الخاصة المحلية والعربية والأجنبية التي لا يتوفر فيها الحد الأدنى من معايير القبول وشروط وضوابط الحصول على الشهادة الجامعية).

تشكيل لجنة علمية من خبراء وباحثين لإعداد تصور بالمجلات العلمية غير المعترف بها الصادرة عن بعض الجامعات الخاصة.