حالة خوف كبرى تصيب الحوثيين في صنعاء عقب هذا الامر

كريتر سكاي/خاص:

كشف الباحث اليمني مصطفى ناجي عن ارتباك جماعة الحوثيين من مبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء التي أطلقها مؤخرًا نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة.
وقال ناجي في منشور له على منصة "أكس" إن هذه المبادرة تدل على هشاشة منطق الحوثيين القتالي لدى المتلقي اليمني، الذي يفطن إلى المناورات الخطابية والسياسية التي تتبناها الأطراف المتقاتلة.
وأشار إلى أن أفعال الحوثي وخطابه لصالح غزة لا تستطيع محو وعي اليمنيين بمستوى وطبيعة وشرعية الحرب الحوثية في اليمن وعلى اليمن، مؤكدًا أن اليمنيين يفرزون المستوى المحلي وتداخل أسباب الحرب والمركز القانوني لكل طرف والمستوى الإقليمي (الحرب على غزة) والبعد الأخلاقي للمتدخلين.
وقال ناجي إن فتح الطرقات مسألة تمس حياة اليمنيين اليومية ومعاناتهم، وهي أيضا تكريس لانفصال سياسي عملي لذا لا تجدي المناورات والفذلكات.
وذكر أن قوات المقاومة الشعبية أعلنت مراراً مبادرة من طرف واحد لفتح طريق الربط بين جنوب مناطق الساحل التي قطعتها الحرب والناس في التهامة، وسفوح الهضبة الغربية من أقصى جنوب غرب مقبنة إلى مناخة، مؤكداً أن الناس يعرفون جيداً من المتسبب لمعاناتهم.
واختتم ناجي منشوره بالقول إن طريق مأرب - صنعاء يأخذ بعداً وطنياً لأنه يربط واحدة من كبرى محافظات الجمهورية في الوقت الراهن بعاصمة اليمنيين، وأن المبادرة تخصم من رصيد شعبية الحوثي لأنه يظهر بمظهر المحاصر للسكان في مناطقه.
وانتقد ناجي التبريرات الحوثية التي وصفها بالشكوكية والهشة والترقيعية في موضوع طرق تعز ورفض المبادرات الشعبية والرسمية لفتح هذه الطرقات.