تعليق ناري من " بن سلمان" على استهداف الح وثي لكيبلات الإتصالات البحرية .. ماذا قال؟

كريتر سكاي/ خاص

قال الصحفي خالد سلمان أن ‏كيبلات الإتصالات الدولية أصبحت في متناول الحوثي كهدف  لأعماله  العدائية في البحر الأحمر، ليس هناك من شيء لم يقدم الحوثي من خلاله نفسه أنه جماعة مارقة بإمتياز ، من قصف السفن وحجب القمح عن اليمن،  إلى ضرب ناقلات النفط وتهديد أمن وسلامة التجارة الدولية. 

واضاف أن كيبلات الإتصالات البحرية ، سبق وأن نشر الحوثي صوراً لها ، وهو مايرجح قيامه بتنفيذ تهديداته ، حيث تم استهدافها وقطع الإتصالات بين بعض دول اسيا وإفريقيا ومن شأنها أن تمتد إلى أوروبا. 

وتساءل: ماهو الشيء الذي لم يقدم على فعله الحوثي بعد ،  كي يقدم جماعته للمجتمع الدولي كشر خالص، وإرهاب عابر للقارات ومتجاوز الحدود؟

وتابع: لا شيء ، كل أفعاله دالة على طبيعته هذه  الإرهابية ، بما في ذلك إستخفافه بتلويث البحار والمحيطات وتسميم المواطن في غذائه، عبر إغراق سفينة ماري مار ،وهي تحمل على متنها عشرات آلاف الأطنان من المواد الكيميائية ،و بالمناسبة السفينة على وشك الغرق خلال ال٤٨ ساعة المقبلة. 

وأشار إلى أن الإضعاف العسكري المقونن للحوثي  والمحسوب جيداً،  لا يحيِّد مخاطره ولا يرشد جنونه ، ولا يحيله إلى مكون سياسي متناغم مع كل مبادرات السلام، وغير مؤذ للداخل اليمني والجوار، الحل تغيير موازين القوى العسكرية بعمل يعتمد على الأدوات الوطنية المناهضة له ،  تهشم قوته وتجفف موارد تغذية مجهوده العسكري كالموانئ الواقعة تحت سيطرته . 

وأختتم: استهداف كيبلات الإتصالات البحرية،  إضافة أُخرى تقطع  بأننا أمام جماعة ضد السلام الداخلي وأمن المنطقة والعالم ،من تدمير شبكات الإتصالات ، وحتى الإقتصاد العالمي…الحوثي كارثة بذاته وجالباً للكوارث.