امرأتان ورجلان في انتظار جائزة"العُر" للإبداع وخدمة المجتمع

(كريتر سكاي)خاص:

كما جرت العادة منذ أربعة أعوام مضت، سيتم صباح غدا الخميس، الموافق 30 أغسطس إعلان وتكريم الأربعة الفائزين بجائزة "العُر"للإبداع وخدمة المجتمع في نسختها الرابعة لهذا العام وذلك ضمن فعاليات مهرجان الموسطة –يافع التراثي الذي يتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الشيخ عبدالرحمن عبدالقوي بن شيهون رئيس لجنة الجائزة، أنه لأول مرة يتم منح الجائزة لاثنتين من النساء إلى جانب اثنين من الرجال ممن تم اختيارهم من قبل مجلس لجنة الجائزة وسيتم تكريمهم بمنح كل منهم درع الجائزة وهو مجسم له دلالات ومعانٍ تاريخية وكذا شهادة تقديرية من لجنة الجائزة ومبلغ مليون ريال يمني لكل منهم.

وأشار إلى أن هذه الجائزة أهلية، مستقلة، ومحايدة، وبتمويل خاص من أسرة آل بن شيهون كإسهام منهم في تشجيع المبدعين وخلق روح المنافسة بالأعمال المميزة التي تخدم مناطق يافع في كافة المجالات.

جدير بالذكر أن هذه هي الدورة الرابعة التي تُمنح فيها الجائزة للفائزين منذ إعلان نسختها الأولى عام 2014م، وحُجبت فقط عام 2015م بسبب الحرب التي فرضها الغزاة الحوثيون ونظام عفاش. وتحمل الجائزة اسم جبل(العُر) لرمزيته التاريخية في مواجهة الغزاة على مدى التاريخ، وارتباطاً بذلك خصَّصت الجائزة نسختها الأولى لتكريم شهداء تحرير جبل العر عام 2011م ممن صنعوا بدمهم أول انتصار ضد قوات نظام علي عبدالله صالح على أرض الجنوب.


من/أبو أوسان الخلاقي