الرئيس هادي يهنئ نظيره المصري بالذكرى الــ 46 للعبور وانتصارات أكتوبر العظيمة

كريتر سكأي/خاص

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية تهنئة إلى نظيره المصري المشير عبدالفتاح السيسي، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الــ 46 لانتصار السادس من أكتوبر.


وقال رئيس الجمهورية في برقيته " نستذكر بكل فخر واعتزاز تلك الانتصارات الخالدة للأمة العربية دفاعاً عن الأراضي المصرية والأمة العربية ".


وأضاف " ان القوات المسلحة المصرية قدمت أروع الدروس في التضحية والدفاع عن الأراضي المصرية وقدم رجالها أرواحهم فداء لأرضهم حتى تحقق النصر، ولن ينسى اليمنيون وقوف مصر شعبا وقيادة الى جانبهم ومساندة الجيش المصري لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة الذي قدم فيها الكثير من التضحيات حتى انتصرت الجمهورية وتم القضاء على حكم الامامة الكهنوتي".. مشيراً الى دور  مصر  في تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ضد المليشيا الانقلابية دفاعا عن الشعب اليمني وإرادته .


وأكد فخامته ان الذكرى الـ 46 لانتصار  أكتوبر ستظل ملحمة خالدة يتذكرها العرب بكل فخر، سطرها شهداء مصر الأبرار بتضحياتهم واستبسالهم في هذه الحرب لتحرير الأراضي المصرية.


كما أكد رئيس الجمهورية على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين .. متمنياً لفخامته موفور الصحة والعافية ولجمهورية مصر العربية وشعبها الكريم كل الرفعة والرقي والازدهار.