إجتماع موسع لقيادة فرع البنك المركزي في مارب.. وكريتر سكاي ينشر أبرز بنود الاتفاق

(كريتر سكاي):خاص
أقر صباح الخميس إجتماع موسع لقيادة فرع البنك المركزي اليمني بمأرب ومؤسسات وشركات الصرافة وفروع البنوك العاملة في المحافظة على عدداً من الإجراءات لمواجهة التحديات والإشكاليات التي تواجهها السوق المالية بالمحافظة.

وخلال الاجتماع الموسع لقيادة البنك المركزي بمأرب شكل لجنة مشتركة من الصرافين وفرع البنك المركزي تتولى عمل الآلية المناسبة لمنع استغلال الحوثيين لقطاع الصرافة بمأرب والتنسيق بشأنها مع المركز الرئيسي بالبنك والجهات الحكومية ذات العلاقة.


كما تم ايضا حصر  الحوالات الصادرة والواردة من وإلى المحافظة عبر الشبكات المصرفية المتواجدة فروعها في المحافظة  وعدم التعامل مع الشركات التي ليس لها فروع.

وأقر البنك المركزي بمأرب عدم إرسال أو استقبال أي حوالات داخلية بين المحافظة والمحافظات الأخرى إلا بالعملة الوطنية بهدف تعزيز قيمة العملة والتداول بها ومواجهة المضاربة بالعملات الأجنبية.

وبارك المشاركون في الاجتماع  إجراءات فرع البنك المركزي بمأرب بمنع خروج أي سيولة نقدية من المحافظة إلا بإشراف وتصريح من البنك والتنسيق مع الأجهزة الأمنية ونقاط التفتيش التابعة لها لحجز أي مبالغ مالية يجدونها خارجة من المحافظة دون تصريح رسمي.

وفي الختام اكد اجتماع البنك المركزي بمأرب على التزام شركات ومؤسسات الصرافة بالنشرات الصادرة من البنك المركزي اليمني بعدن، والتي تحدد فيها سعر الصرف للعملة المحلية مقابل العملات الصعبة لمنع خلق سوق سوداء للصرف والمضاربة بالعملة.