سكان مرسابة القطيع يوجهون مناشدة عاجلة للجهات المختصة .. ماذا تضمنت؟

كريتر سكاي/خأص

وجه سكان منطقة مرسابة القطيع مناشدة عاجلة للجهات المختصة.
وتحصل كريتر سكاي على نسخة من نص المناشدة وجاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ مناشده 

إلى كل من يهمه الأمر في قيادة الدولة وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، و قادة التحالف في عدن، والنائب العام، وكل شرفاء عدن المكلومة، وإلى قادة الأحزاب السياسية و المنظمات الجماهيرية و رجال المال والأعمال ممثلين بجمعياتهم الخيرية، وإلى كل المنظمات العربية و الأجنبية العاملة في عدن.

نود أن نحيطكم علما أنه مع الساعة الثانية و النصف من فجر يومنا هذا الخميس الموافق 4 يونيو 2020
هطلت علينا زخات من سقيا الخير و البركة؛ ما لبثت أن تحولت وفي غضون دقائق معدودة إلى أمطار قوية منقطعة النظير لتتحول أثناءها شوارعنا؛ وبلمح البصر إلى مجرى لسيل عرم مصدره وسببه - كالمعتاد- الإغلاق والتضييق على منافذ المجاري الطبيعية للسيول في كريتر.

لقد اصطحبت هذه السيول معها -وكالمعتاد- الأوساخ و الطين والقاذورات، التي تدفقت إلى غرف منازلنا في مرسابة القطيع؛ لتفسد كلما في طريقها من متاع وأغراض خاصة بنا في بيوتنا.

كما إنه وللأسف فإن مياه الأمطار قد صارت مؤخرا تبدأ بالتدفق إلى منازلنا من الممرات الخلفية حيث تقع حمامات البيوت ومطابخها، مهددة إيانا بما لا يحمد عقباه من الأوبئة نتيجة لاختلاطها بمياه المجاري...

لقد صار هذا هو قدرنا نحن سكان مرسابة القطيع؛ مع هكذا حال كلما هطلت الأمطار في كريتر، وأصبح لا تنفعنا الشكوى لدى القيادات المتعاقبة في عدن، لعمل حلول جذرية لهذه المشكلة المزمنة، والتي للأسف لم نجد منها غير الحلول الترقيعية السطحية الآنية للمشكلة؛ متجاهلة أساس المشكلة الدائم، المتمثل بالعوائق والأبنية المستحدثة في مجاري السيول، وكذا ضيق تلك المنافذ، إضافة إلى ما تم استحداثة خلال السنوات الأربع الأخيرة من حواجز إسمنتية أمام البنك المركزي، ليتحول بذلك كل مجرى السيل القادم من جبال عدن إلى حي القطيع، وكذا تجاهل تلك القيادات لمقترحات مشاريع توسعة شبكة مجاري السيول في القطيع ... 

إنني أناشدكم باسم سكان هذه المنطقة لمساعدتنا السريعة للقيام بوضع وتنفيذ الحلول الجذرية لهذه المشكلة المزمنة؛ خاصة أن المنطقة تشهد تحولا جذرياً في الطقس والمناخ، يجعلنا في نطاق الأمطار الدائمة، مما يلحق بنا عظيم الضرر.

أملنا كبير في استجابتكم لهذا البلاغ والمناشدة...
وحسبنا الله على كل من تسبب بالضرر المتلاحق علينا، وتجاهل معاناتنا واستغاثاتنا الدائمة...

اخوكم جميل ثابت 
احد سكان منطقه مرسابه القطيع