خريطة توضيحية تفصيلية لاهم المناطق والقرى التي تم تحريرها من الحوثيين خلال48 ساعة بالساحل الغربي

(كريتر سكاي):خاص

تمكنت ألوية تهامة والعمالقة التهامية بقياة العميد أحمد الكوكباني وعلي الكنيني ويحيى الوحيش مسنودين بكتيبة من اللواء الأول عمالقة (جنوبيين) تقدماً نوعياً شمال وشرق مديرية حيس -جنوب الحديدة.

ووفقاً للمصادر نفسها فإن المناطق التي تم دحر الحوثيين منها:-شرقــــــــاً / قرية السلامة التاريخية وتعرف بحيس القديمة- الحصب - النزالي وشمـــــــالاً مفرق حيس العدين الاستراتيجي - عويس - الحايط - القلمة.

ويضيف مصدر عسكري لكريتر سكاي إضافة للبغيل - تبة باب اللفج باتجاه مديرية الجراحي وكذلك تبة حبيطان  من جهة شمال شرق والمطلة على منطقة المرير المهمة من مديرية جبل راس ومن جنوب شرق تبة البلسم المطلة على امتداد وادي نخلة.

وواصل قائلا أن جميع القرى والمناطق المستعادة أمس واليوم تمثل أهمية جغرافية وعسكرية، كما أنها تشكل ثقلاً سكانياً بالنسبة لمديرية حيس ما يعني أن هجمة اليوم وأمس استعادت أهم قرى حيس التي ظلت منفصلة عسكرياً وإدارياً عن مركز المديرية منذ سيطرة جماعة الحوثيين عليها في 2015.

واختتم ما تحقق اليوم يضاف لانتصارات الأمس التي أسفرت عن استعادة السيطرة على قرية #ظمي جنوب حيس وامتداداً منها إلى الشرق نحو مفرق حيس/ سَقَم المؤدي إلى شمير التابعة لمحافظة #تعز.