وزير الداخلية يلتقي بضابط تنسيق الأمن الميداني بمكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة

كريتر سكاي/خاص:

التقى وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان اليوم في العاصمة عدن بضابط تنسيق الأمن الميداني بمكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة السيد / اكم سيفول انعم.

وخلال اللقاء استمع وزير الداخلية إلى الصعوبات التي تعانيها المنظمات الأممية بسبب عمليات الحماية في اليمن، وصعوبات وصولهم ودخولهم إلى اليمن بسبب تأخر المعاملات التي تسمح لهم بالدخول إلى اليمن.

و أشار وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان إلى معضلة عدم تنفيذ الشق الأمني من اتفاق الرياض حيث يعد هذا عائقاً أمام الوزارة ويتسبب بعدم تأمين وتوفير الحماية الكافية لطواقم المنظمات بسبب التشكيلات الأمنية المتواجدة في عدن وعدم توحيدها حتى اللحظة تحت مظلة وزارة الداخلية.

ووجه وزير الداخلية بتشكيل لجنة للنزول على الكتيبة المكلفة بحماية المنظمات الأممية بعدن لرفع تقرير شامل عن مستوى جاهزيتها. 

 ومن جانبه ثمن السيد / اكم سيفول جهود معالي وزير الداخلية الرامية إلى توحيد الاجهزة الأمنية ورفع مستوى الأداء الأمني للكتيبة المكلفة بحماية المنظمات الدولية بعدن.

حضر اللقاء مدير عام مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، عضو الفريق السياسي والعسكري الحكومي لتنفيذ اتفاق الرياض العميد أحمد الظاهري.