أبناء رُصد بيافع "التجمع الثالث" ينفذوا مبادرة أهلية في مشروع طريق #معربان_السعدي_رُصد مقطع هلام

عدن((كريتر سكاي)) خاص

تلبية لدعوة اللجنة الإشرافية في الداخل المشرفة على مشروع طريق ( #معربان_السعدي_رُصد ) وعلى ضوء الجدول المعد من قبل اللجنة التنسيقية لأبناء رُصد توافد يوم الأحد العشرات من أبناء مديرية رصد ( التجمع الثالث) للعمل الطوعي (مبادرة أهلية ) في مقطع وادي هلام للعون في بناء الجدران الساندة لجوانب الطريق .

وكالمعتاد انطلق المتطوعين من نقطة الانطلاق المحددة سلفاً حيث فاق عددهم المئة متطوع تقريباً انطلقوا على متن اثنتاء عشر سيارة ووصلوا موقع العمل وكان في استقبالهم المشرفين المتواجدين في الموقع الذين بدورهم اطلعوا المبادرين على الاماكن  المستهدفة للعمل بها .

 حيث انقسم المتطوعين الى عدة مجاميع واستمر العمل الى وقت ما قبل الظهر . حيث شكر الاستاذ زيد النقيب رئيس اللجنة التنسيقية كل من لبا الدعوة وكل من تعاون في تذليل الصعاب منها توصيل المبادرين من اصحاب السيارات الى موقع العمل . كما قال "ان هذه طريق ليست كمثل الطرق الاخرى فيها طريق استراتيجية تربط محافظتين ويستفاد منها اكثر من مائين الف نسمة في مديريات يافع (رُصد وسباح وسرار ويهر ) لهذا وجب تكثيف الدعم بالمال من رجال الخير والعطاء " كما دعا المنظمات الانسانية الداعمة والحكومة ان يقوموا بسفلته الطريق بعد ان شقها المواطن. وتسأل "هل يصعب عليهم سفلته عشرين كيلو متر من هذا الطريق تقدم خدمة لمنطقة قدمة خيرة رجالها فداء لهذا الوطن منذا ستينات القرن الماضي "

والجدير بالذكر انه تم توزيع العمل التطوعي المخصص لأبناء رصد من قبل اللجنة التنسيقية الى ثلاثة تجمعات يضم التجمع عدة قرى اسوة بأخوانهم ابناء منطقة قسم الشعب. وتجنباً للعشوائية قُسمت اللجنة التنسيقية المنطقة الى تجمعات وهي،، التجمع الاول وقد انجز عمله قبل يوم الإثنين الفائت ويضم القرى شريان والناصبة  واجرم والربابة وخيران  ورهوة بن علي. والتجمع الثاني اتموا عملهم يوم الاربعاء الفائت ويضم وسط الوادي وحبيل القشوة والسوق  والغيل وغرواءة  والمعقاب.  التجمع الثالث انجزوا عملهم هذا اليوم ويضم مربان و وعلان وحال  و شعرة وشغبان ونامر وحذة واشعاب علي.  حيث كان اليوم الختام الذي كان مسك لأبناء رُصد وانجز فيه عمل كبير فاق كل التوقعات. 

هذا وفي ختام وقت العمل عند الساعة الحادية عشر قبل الظهر اكد جميع المبادرين بإنهم مستعدون للعمل مرة اخرى في حالة تم دعوتهم من قبل اللجنة الإشرافية واللجنة التنسيقية. وقدموا الدعوة للمناطق الاخرى ان تحذوا حذوهم في هذا الاعمال الخيرية.