الحاكمون والمتحكمون

(كريتر سكاي):خاص

أيها الحاكمون والمتحكمون فكروا ،فيما إذا فشلتم في إيقاف الحرب مؤقتآ ونحن نعرف أن كلآ منكم والمندوب البريطاني(جريفيت)تمارسوا تكتيك المخادعة والتربح من استمرار الحرب أو فشلتم في توحيد الجهود الطبية المشتركة أو فشلتم كلآ على حده في مكافحة مخاطر انتشار وباء فيروس كورونا في بلادنا وانتظرتم الكارثة أن تحل !
فمن سوف تحكموا بعد موتنا أو موت اطفالنا أو موت أقربائنا أو اهلنا أو بعضآ من ابناء شعبنا الصابر من وباء فيروس كورونا ؟
السيادة والشرعية تبدأ بالاهتمام بحياة الانسان وقيمه واحتياجاتة الانسانية اولآ واخيرآ  !
ولا تنحصر السيادة بجغرافية الأرض بالمدن والقرى وبرمال الصحاري والجبال والبحار والسهول والوديان والهضاب والسماء .
إذا لم يقتنع الشعب اليمني انكم عملتوا وضحيتوا وتنازلتم وحشدتم واعطيتموا الأولوية القصوى من اجل حياته وفي مواجهة الجائحة العابرة للقارات واضعف الأيمان انكم سعيتوا وحاولتوا بحسب الممكن المتاح والجهد والعمل المخلص وبمعرفتنا المسبقة انكم لست من فصيلة ملائكة الرحمة ولا انتم من فصيلة اساتذة جامعات الطب ولا من فصيلة وروح الأطباء والعلماء ولا أنتم من مساعدي الاطباء ولا من الممرضين ولا أنتم من فصيلة علماء التصنيع الدوائي ولا من  مخترعي صناعة الأجهزة الطبية ولا من علماء البحث العلمي داخل المختبرات والجامعات والذين يشتغلوا ليلآ ونهارآ من أجل الحصول على علاج سريع أو لقاح لوباء فيروس كورونا القاتل. 
الأطباء يضحوا بحياتهم  في سبيل علاج المصابون وهم يحتلون المتاريس الأولى بشرف التضحية والفداء من أجل حياة الانسان والبشرية جمعا وهم يقدموا الواجب الانساني الرفيع ويتحدوا الموت بمواجهة عدوا لايرى ولم يفكروا بمقابل مادي أو يفكروا باحقيتهم في الحكم اوباغتصاب السلطة والثروة  مطلقآ .
أما أنتم فثقافتكم وشعاراتكم تاريخيآ وبغلبة القوة السلطة والثروة أو الموت.
كلنا نعرف، من أي مدارس جئتم وماهي مؤهلاتكم  ومستوياتكم العلمية والأدارية وقدراتكم الذهنية ونعرف حبكم لطمع وشجع الدنيا والمال الحرام.
 لكننا نعتقد، أن البعض، ربما يفضل طريق الاستغفار وغسل الذنوب والخطايا والمعاصي الاخلاقية بأعمال الخير والاعمال الصالحة للانسانية لمواجهة هذا العدو الخفي والقاتل.
هل تعتقدوا أنكم سوف تحكمون أن نجيتم من بقي من البشر والذكريات المؤلمة والحزينة والحيوانات وبقايا اشلاء الأموات تحت الأرض؟
  هل تعتقدوا حتى بعد موتنا أن تحكمون التراب والحجار والأشجار والقمر والكواكب والنجوم؟
الخطأ الفادح أن أعتقدتم انكم الفرقة الناجية من نار الوباء فهذا الأعتقاد يندرج في مفاهيم الغيب ولا يعلمة أحد من ألبشر غير رب العالمين .
 وهذا أمرآ مستحيل أن الله العادل والرحيم والهادي  سوف ينجيكم لوحدكم ويصطفيكم أن تنوبوا عنه بعد موتنا وينصبكم حكامآ على الارض ؟
ماذا بعد ؟
 إذا لم تنتصروا من أجل حياتنا ومن أجل سلامة الوجود الاجتماعي للانسان اليمني فلا يمكن بعدها أن تصلحوا للحكم وادارة الدولة بهذه السياسات والأفكار والمؤهلات والممارسات والعقليات والمواقف حتى أن تحكموا بعض من بقي على قيد الحياة من الناس والحيوانات ولا تصلحوا حتى أن تديروا مقابر  الاموات .
وحينها لم يعد يتبقى لكم عندنا من عقدآ اجتماعي أو بيعة أو اعترافآ بالأمر الواقع بيننا وبينكم ! 
فينتهي أمركم إلى مزبلة خطايا التاريخ .
          اللهم أني بلغت اللهم فأشهد .

مقالات الكاتب

انهيار العملة !

الريال اليمـني يـنهار ويـدخل غـرفة الـعناية الـمركـزة ويعيش وضع بين الحياة والموت ، لأن الحكام يعيشو...

سقطوا ولم يسقط !

وقف القائد الشهيد جارلله عمر منتصب الموقف والخيارات والتاريخ طوال حياته رغم موروث الاستبداد وتركة ال...

من قتل الرئيس السابق ؟

 بعيدا عن المقدمات والأسباب ومال للرئيس السابق علي عبدالله صالح وما عليه في حياته وسنوات حكمه ف...