الفساد الاكبر

لم يعرف بعد مسمى الفساد الاكبر، وان جاء بطريقة العدوان على الحقوق العامة للناس و من باب الخارج  من بطن امه الى جوف الملايين ،وهو فاسد صغير ، وعلى شكالته ابتلت الادارة العامة في شبوة باصناف ردئية منهم وكأنما خلقوا فاسدين بالفطرة .
ولن يصلح العطار ما افسد الدهر اطلاقا .
لم يحلم ولم يدر في خلده بان يتلقد وظيفة عامة ولو بعد ثلاثين عام ،جراء قائمة طالبي شاغلي الوظيفة في شبوة ، وبشخطة قلم وتعليمات ساحر يصبح مدير عام بدون سابق علم او استحقاق . الا بخلفية تحيطها الشكوك من كل جانب وان بدت الايام تظهر من عوراتها شيئا وشيئا .
ولا اريد الاطالة بوقوفكم على قاذورات الفساد التي اغرق فيها الوالي الطفل المدير منذ الوهلة الاولى وكان من المحظوظين وبلا منازع  في التاريخ القديم والمعاصر  للمفسدين.
استقطاع عشرين الفا من كشوفات افقر موظيفي خلق الله في الادارة العامة وعدد المنحوسين منهم يتجاوز سبعين موظفا .و البقية الباقية حدث ولا حرج ، حلاوات وباقات مالية متنوعة،مكرمة شهرية باربعة الاف دولار ،تأثيث شقة بثمانية مليون ريال ،تجهيز مكتب بثمانية وثلاثين مليون  فقط ،سيارة بخمسة وعشرين الف دولار ،اعتماد خمسة وثلاثين الف دولار لانشاء مؤسسة وهمية سرق فكرتها وقرارها،اعتماد مبلغ مماثل لمركز هو في علم الغيب وماخفي اعظم .
  وقدرات المدير المحظوظ فهلوة بامتياز وخلفية مهموزة بامتياز والاجتهاد في سرقة مجهود الاخرين ، وعمل جرئ وبلؤم وفساد مبكر لمدير غير مستحق لشغل الوظيفة العامة اصلا .
والطامة الكبرى من صفاته ومواصفات تنصب في التطفل على التدوير المهني للرسالة الاعلامية للمحافظة وسرقتها ،مجاهدا النفس في اعادة انتاج نسخ متطورة من بطولات العناكب و باموال الدولة ،ويعكف على انشاء جيوشها الاكترونية الخفية لتتحول مع الايام  الى قنابل بشرية مؤقتة وجاهزة للانفجار في اية لحظة وبمباركة ورعاية من الوالي .
ولا نجزم بالخلفية الباطنية القادم منها الفاسد الصغير ،وان هناك شواهد بامضائه كمشروع ارهابي ناشئ ،في ظل الغمز المزمن بالتداخل التاريخي بين الظاهرة والحزب وان كنت لا اقره .
ولا نعلم هل بقية مدراء الغفلة على نفس الشاكلة من التوجه الاداري  الملغوم وهم من حفرة واحدة يتناسلون .
وبالرجوع لرسالة ياسر النجار وقراءة مابين السطور يتبين خطورة ما نقول .
وعلى هذا المنوال يمضي الوالي بالقضاء على كل محمدة توهم صناعتها بالفساد الذي لايقيم له ولاية على الناس ويسقطها عنه شرعا وقانونا ويظل حبلها ينسج ويلتف حول عنقه كل يوم حتى يحين  قطافها في الوقت المناسب .
و انحصرت مهام المكتب المزعوم بوجوده الهيكلي لدولة فقط ،في ظل غياب دوره واثره  في تاريخ الصناعة الاعلامية للجمهورية منذ قيامها، ولكن الانفاق عليه بهذا المستوى من بين اقرانه من مكاتب اعلام المحافظات الاخرى وعلى هذه الشاكلة من البذخ تثير الشكوك حول نوعية الانشطة الاعلامية المطلوبة قيامه بها خدمة للاهداف الخفية للجماعة التي عاودة الظهور من جديد في مناطق متفرقة بالمحافظة، على مراى الطيران الموجه الذي يضج مضجع صاحب شبوة وتلك الجماعات المشتركة معهم في ادبيات عقدية وجهادية سرية وواحدة .
احداث العدوان على بلحاف ستبعث بالمتناقضات الى السطح من جديد وستعمل على تصعيد المواقف وتازيمها وربما تدويلها، عقب رصد انشطة سابقة و مشبوهة في القصر خلفت عديد من الانفجارات المتكررة داخله، يمكن ان تعزى اليها مجموعة الموانع الرئيسة لاحتكار عملية دخوله على مليشيات بعينها فقط كوكر لهم لا القصر الاول للشعب والدولة  .
معذرة معالي الدكتور لقد خالفت نصيحتكم الغالية التي مايزال وقرها يصم اذني رغم السنين عملا بطريقة مكرها اخاك لا بطل ورجمت عش الدبابير الكبير  .
والفساد الاكبر الانفاق ببذخ يفوق الوصف على  مفسبك وتعيينه مدير عام في  سابقة ادارية تستوجب العقاب.

مقالات الكاتب

شبوة و مجلسها الجديد

كانت شبوة يوم الثلاثاء الماضي على موعد مع قدرا جميلا في حياتها ، وتاريخها السياسي المعاصر ، طال انتظ...

وعاد محافظ حضرموت !!!

عاد محافظ حضرموت النائب البرلماني الشيخ مبخوت بن ماضي الى المحافظة بالسلامة عقب هجرته الليلية المباغ...