مزاجي اعتدل ببقاء العنيد .. !!

مزاجي اعتدل بعد ضمان بقاء عنيد اللواء الأخضر شعب إب ضمن اندية النخبة الوطنية لكرة القدم بعد تفوقه على شباب الجيل بضربات الترجبح في مباراة فاصلة ، مع اني كنت اتوقع أن ينافس على اللقب لا على مجرد البقاء ..

يعرف الجميع ان دمائي زرقاء وانني وحداوي الهوى والانتماء ضمن اندية الوطن واشجع الزعيم وحدة صنعاء بلا تعصب أعمى، وافرح لفرحه واحزن لحزنه واقاتل من اجله والانتصار له وتشجيعه في مختلف المحافل ..

 لكن ما لا يعلمه الجمبع ان اول ناد شجعته منذ نعومة اظافري وجريت خلفه مسافات طويلة وحشدت نفسي مع جماهيره في المدرجات كان شعب إب .. وله في نفسي مكانة كبيرة وأتابعه كثيرا بصمت ، ولا يعتدل مزاجي الا اذا فاز وحقق افضل النتائج ..

الحالة الوحيدة التي اتمنى الا يخرج فيها العنيد فائزا هي عندما يقابل وحدة صنعاء .. 😅😅😅

من يصدق ..كنت انا ومجموعة من اقراني الاعزاء في المرحلة الثانوية والذين شكلنا حينها فريقا كرويا باسم نادي الصديق الرياضي بكتاب ..

ولشدة تعلقنا بالعنيد ، حين نعلم بمواجهة ستجمع الشعب بجاره الاتحاد ( السلام والفتوة سابقا ) وهو القطب الثاني لمدينة إب ، كنا نجتمع بمسقط رأسي كتاب بمديرية يريم محافظة إب ، ولانجد ثمن المواصلات الى إب ..

فنأخذها تمشية رياضية على الاقدام صعودا من كتاب الى جبل سمارة ثم نزولا حتى نصل مدينة الدليل وهناك نركب سيارات النقل المكشوفة لانها تقلنا مقابل اجرة قليلة وصولا الى مدينة إب ..

ثم نتجه كمجموعة واحدة الى ملعب الكبسي واحيانا نتأخر فلا نجد الا بعض الاماكن بين جماهير الاتحاد القطب الاخر لمدينة إب ويحدث بيننا بعض الشجارات ..

العودة الى مسقط الرأس بعد المباراة تكون سهلة خصوصا اذا ما فاز العنيد ..

فقد كان لنا اصدقاء ينتمون الى منطقتنا من سائقي سيارات الاجرة ( البيجو والهيلوكس والصوالين ) ، كل منهم يأحذ مجموعة منا في سيارته لنعود الى كتاب دون ان يعلم اهالينا بذهابنا الى مدينة إب .. كانت قمة الشقاوة ..

لهذا استطيع القول أن مزاجي اعتدل ببقاء العنيد ويؤسفني أن يكون ذلك حساب شباب الجيل بضربات الترجيح ..

وسأكون سعيدا اكثر عندما يتوج وحدة صنعاء بدرع الدوري الاستثنائي لكرة للقدم اليمنية هذا الموسم وهو يستحقه بالفعل ..

ولي عتاب كبير على ادارة نادي العنيد التي فرطت في هذا النادي بعض الشيء وباتت الخلافات و الانقسامات والصراعات تحكمها .  

ويتوجب على الجميع ان يكونوا يدا واحدة احتراما لتاريخه وجماهيره من اجل اعادة امجاد النادي والنهوض به وعدم التفريط بنجومه باعتباره مصنعا للنجوم ، والبحث عن مصادر لدعمه ماليا ..

تهانيننا للعنيد، وقريبا نبارك لوحدة صنعاء التتويج باللقب بمشيئة الله ..

#العزي_العصامي

مقالات الكاتب