التركيز على اتحاد كرة القدم وتجاهل اللجنة الاولمبية

زملاءنا الاعزاء ..

هذا مجرد رأي شخصي ولا يمثل احد آخر .. فارجوا عدم السب او التجريح او الاساءة .. ناقش ما ورد هنا بالراي والحجة وليس بالاساءة ..

الغريب أنكم تركزون فقط على اتحاد كرة القدم وتتجاهلون اللجنة الاولمبية التي لها مشاركات خارجية متعددة بعيدة عن الاضواء الاعلامية ولا ترشح احد من الاعلاميين ضمن وفودها .. وكأن كل مشاكل كرة القدم البمنية هي قضية ترشيح اعلاميين للسفر الى مونديال الدوحة فقط ..

للعلم والاحاطة أن الزملاء الخمسة الذين سيتوجهون الى مونديال قطر  خلال الايام القادمة تحت مظلة إتحاد كرة القدم اليمني هم إعلاميون لهم وزنهم وقدرهم ومكانتهم واحترامهم، ولم يأتوا من الشارع او من خلف الضباب وعليكم أن تحترموهم وتحترموا اراءهم كما يحترمون اراءكم ..

هم اعلاميون كبار وقامات شامخة ولكل منهم تاريخه ومكانته ولا يليق بأحد أن يقلل منهم ومن مكانتهم كونهم قد نالوا رضى اتحاد كرة القدم ، وهم من الداعمين لكرة القدم اليمنية وليسوا من المحرضين عليها .. كما اننا لسنا طرفا في المنافسات ..
والاتحاد من حقه أن يضع ثقته فيمن يشاء ويختار من يتوافق معه وليس من يناصبه العداء، من حقه أن يستعين بمن يراه ، وقد استعان بهم ووضع ثقته بهؤلاء الخمسة لتمثيلنا إعلاميا بكأس العالم، فكيف لك انت كزميل ان تقدح بزميلك وتجرّح فيه وتقلل منه لانك لست من ضمن الوفد ..

في كل الاحوال هناك زملاء اعلاميون اتخذوا لانفسهم اسلوبا يعتقدون انه مناسبا لهم وفي مكانة مضادة لاتحاد كرة القدم تجاوز البعض من خلالها حد النقد المتعارف عليه إلى مرحلة الاساءة والعداء الصريح والتحريض الواضح والعلني ضد الاتحاد والعاملين في إطاره وضد المنتخبات الوطنية، وشيطنوهم امام الاخرين ، وهم يعتبرون الاساءة نقدا ..

لكن لا يليق بهم أن يقللوا من زملاءهم او يطالبوا الاتحاد باعتمادهم على حساب الاخرين ، بل عليهم ان يتواصلوا مع الفيفا او اللجنة المنظمة أن رغبوا بحضور كأس العالم وآليات التواصل كثيرة ومتاحة وهناك مظلتين للاعلام الرياضي في بلادنا حاليا معترف بهما هما اتحاد الاعلام الرياضي وجمعية الاعلام الرياضي ناهيك عن اللجنة الاولمبية الوطنية ..

اما اتحادنا فقد اعتمد له الفيفا خمس بطاقات ، ومنحها للاشخاص الذين يرى انهم في صفه وصف الكرة اليمنية ويخدمون كرة القدم ..

الشيء الذي لا يستقيم هنا هو انك تصف الاتحاد ومسئوليه طيلة العام بالفساد والفشل والشللية وتحرض عليهم وتسيء إليهم وتكيل لهم كل الاتهامات الباطلة دون أن تقدم وثيقة واحدة تدينهم، والبعض يقوم بتزيف وعي الناس بالباطل بعيدا عن النقد المنطقي والبناء ويسهم في ضرب استقرار المنتخبات الوطنية من خلال التشكيك باختيارات الاجهزة الفنية، ويصف زملاءه من العاملين في الاتحاد او المساندين له بأنهم مطبلين ومرتزقة .. وفي نهاية المطاف يطالبون جميعا من اتحاد الكرة ان يمنحهم بطاقة حضور من بطاقاته الخمس ..

يا زميلي العزيز ..
دعنا في سياقك انت وما تكتبه طيلة العام باعتبار اتحادنا فاشل وفاسد وحق شللية وان من يكتبون له هم من المطبلين والفاسدين والمرتزقة وبائعي الذمم والضمائر كما تقولون .. "خلاص خليك بعيد" عنهم ولا تطالب هذا الاتحاد بما ليس لك فيه حق ..

انت من حقك تنتقد وتعادي وتحرض وتتهم وتقول ما تشاء ، وهم من حقهم ايضا أن يدافعوا ويكتبوا للاتحاد ولكرة القدم اليمنية ويطبلون له كما يشاءون..

 والاتحاد من حقه ان يمنح من يراه اهلا لذلك ما يستحقونه ويضع ثقته في من يدعم انشطته وتوجهاته .. وعليكم الانتظار حتى يأتي اتحاد جديد بالانتخابات يتوافق مع هواكم وما ترونه انتم من مصالح للكرة اليمنية وساعتها الامر سيكون لكم والتمثيل سيكون لكم واللجنة الاعلامية ستكون لكم وكل شيء سيكون لكم فقط واعملوا ما تشاءون ..

فقط دعوا الاخرين يعملون بهدوء ويؤدون عملهم كما يتوجب بدون تحريض او عداء او تقليل منهم وتشكيك بهم ..

شخصيا انا احترم الجميع وأحترم الاراء والنقد، لكني ضد الاساءة لاي شخص .. وما نراه في الغالب يتجاوز النقد إلى حد الاساءة ..

#العزي_العصامي

مقالات الكاتب