لقاء السفير الإماراتي مع المسؤولين الروس !

استطاعت السفارة الاماراتية في موسكو استخراج تأشيرات لبعض قادة مليشيات الإنتقالي من اجل زيارة روسيا ، ولكن السفير الاماراتي عجز عن اقناع مسؤولين روس للجلوس معهم ، ويقال انه قد دار هذا الحوار بين السفير الاماراتي مع احد الموظفين الروس في بلدية موسكو : 
السفير الاماراتي : نتمنى منكم الجلوس مع وفد الانتقالي! 
المسؤول الروسي :  ماذا تقصد بوفد الانتقالي ؟ 
السفير الاماراتي : الذي منحتهم حكومتكم  تأشيرات دخول الى روسيا  
المسؤول الروسي : وما هي المناسبة للجلوس معهم ؟ 
السفير الاماراتي :  من اجلنا نحن في الامارات فقد وعدناهم   وهم الآن خارج المكتب . 
المسؤول الروسي : من اجلكم انتم سوف استقبل واحدا منهم فقط  وليكن كبيرهم . 
السفير الاماراتي : شكرا شكرا  ثم يفتح باب المكتب وينادي على عيدروس الزبيدي  ولكن البقية اكتردوا الى باب المكتب كلهم يريدون الدخول . الخبجي ومكاوي واحمد بن  بريك ، وبقية الشلة . وبعد جهدا جهيد استطاع السفير ادخال عيدروس فقط  الذي دخل مكور وبسرعة وسلم على المسؤول الروسي  قائلا : انا عيدروس الزبيدوف   ونحن سعدا بزيارة الإتحاد السوفيتي الصديق  . وهنا انفجر المترجم من الضحك وقال : يا زبيدوف  الاتحاد السوفيتي انتهى في بداية التسعينات  وحل محله الاتحاد الروسي . 
السفير الاماراتي : فشلتنا يا زبيدي الله يفشلك . 
المسؤول الروسي : يضحك بشده بعدما افهمه المترجم بما حدث  ثم طلب من عيدروس التحدث : 
عيدروس :  لقد كنتم حلفاء لنا في جمهورية اليمن الديمقراطية  واليوم نريد دعمكم لجمهورية الجنوب العربي  انا اتحدث هنا بصفتي رئيسا لجمهورية الجنوب العربي  وعضوا في مجلس الرئاسة اليمني ، وعبد الفتاح اسماعيل الذي كان يزوركم الى هنا اصله من ( تعز ) وليس من الجنوب  مثله مثل رشاد العليمي . 
المسؤول الروسي : يخلع النظارة  ثم يلتفت  الى السفير الاماراتي  قائلاً : سعادة السفير  هل نحن في مشهد تمثيلي من برنامج الكاميرا الخفية التي تحرصون كعرب على عرضها في شهر رمضان ؟ 
السفير الاماراتي : يفرك اصابعه ويقول : انا لي طلب عندك اذا سمحت . 
المسؤول الروسي : تفضل نريد إنها هذه الفقرة بسرعة فانا مشغول :  
السفير الاماراتي : نريد منك ان تعطينا  ( الكوفية ) حقك ! 
المسؤول الروسي : مستغربا  وما علاقة  الكوفية بالموضوع ؟ 
السفير : نريد ان يلبسها عيدروس ونلتقط له صور مع اصحابه وننشرها في مواقع التواصل  حتى يصدق انصارنا في اليمن ان عيدروس واصحابه زارو  روسيا  والدليل انه يرتدي الكوفيه الروسية : 
المسؤول الروسي : يقهقه ضاحكاً ويشيل  من رأسه الكوفيه ويعطيها السفير الاماراتي الذي بدوره البسها الزبيدي  وقال له : اخرج اتصور مع اصحابك  وانشروها في تويتر والفيسبوك  …#كمال_البعداني

مقالات الكاتب

ابين في تاريخ اليمن

راسلني الكثير من ابناء محافظة ابين  وقالوا ان ابين هواها يماني  وانها جزء من اليمن الكبير...