جنوب اليمن .. بحاجة إلى الحرب

فعلا نحن بأمس الحاجة إلى حرب قادمة بين الشمال والجنوب في هكذا توقيت ومرحلة صعبة للغاية للخروج من دوامة المؤامرات والدسائس والأزمات المفتعلة ، تكالبت علينا بعض القوى الإقليمية الإنتهازية التي لا ترى فينا غير مصالحها الخاصة فقط ، حتى لو نكل وجوع وشرد وأبيد الشعب الجنوبي عن بكرة أبيه .

لن تكون الحرب القادمة وتداعياتها وتضحياتنا أقسى علينا من هكذا أوضاع راهنة صعبة ومزرية للغاية ، حرب تقليدية قادمة تكفينا لإيقاف سيناريوا الحروب المفتوحة غير التقليدية التي تشن علينا من قبل الأشقياء الجيران ، وزبانيتهم المحليين الذين بائعوا أوطانهم وشعوبهم بحفنة مال مدنس بدماء آلاف الشهداء والجرحى  .

يجب أن نحدث ضجيج صاخب ومدمر نسمع من به صمم على مستوى العالم ، ويجب أن يعلموا أننا شعب من حقه أن يعيش حياة كريمة أسوة بباقي جيران السوء ، ويجب أن يعلموا علم اليقين أن لا أمن لهم ولا إستقرار دون أمننا وإستقرارنا ، يجب أن نكون شوكة بحلوقهم كمليشيات الحوثي إلى أن يتركونا لوحدنا نحدد ونقرر مصيرنا وسيادتنا .

بالحرب سيظهر الشجاع الأمين الصادق والمقدام ، وسيهرب سراق البطولات والثروات والخيرات ، المتسلقون سيتساقطون عند أول طلقة رصاص كالعادة ، وسيثبت الأبطال الحقيقين ، نحن بحاجة ماسة حاليا إلى الحرب لأن الوضع الإقتصادي والمالي والمعيشي أثناء الحرب كان أفضل بكثير من هذه المرحلة الراهنة الخطيرة .

نحن بحاجة إلى حرب وفوضى عارمة حتى يدرك العالم بأننا نحن أمنهم القومي وإستقرارهم ، أو أن نذهب جميعآ إلى حتفنا هذه المرة ، الحرب ستوحدنا لأنها ستكون مصيرية ضد عدوا مشترك لا يفرق بين حضرمي وشبواني وعدني ولحجي وأبيني .

لسنا بحاجة إلى قيادات تستثمر معاناة ومأساة شعبها مهاجرة ومقيمة بفنادق وفلل وشقق خمسة نجوم في عواصم الشتات الإقليمية والعالمية ، يتضامنون معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية مدفوعة الأجر مسبقا ، فمستواهم المالي والطبقي والاجتماعي بات لا يتوافق ولا يتطابق مع مستوى الشعب وإمكانيات الوطن ، الحرب ستخرجنا من دوامة حروب الغلاء والفساد والتخبط والضياع والتبعية المفرطة والارتهان المذل ، ستخلق معادلة جديدة بعيدة عن قيادات إنتهازية وصولية مناطقية وشللية مريضة .

مقالات الكاتب

انصاف مايو .. وتحقيق BBC

شاهدت وأستمعت جيدا إلى التحقيق الهزيل غير المهني الذي أجرته قناة BBC عربي حول الإمارات تستهدف بالاغت...