البحاح .. في العاصمة عدن

هناك من يتخوف ويتوجس من الكل مخافة على مكانته وسطوته وسلطته وإنتهازيته فقط لاغير ، لا يهمه خسارة حاضنته الجماهيرية التي تعاني أشد المعاناة بسبب فشل القيادة المتكرر وعدم تصحيح المسار ، طردنا رئيس الوزراء السابق بن دغر من عدن ورئاسة الوزراء رغم أخطائه الكارثية وتصرفاته اللا مسؤولة  ، وسكتنا على معين عبدالملك الذي دمرنا تدميرا شعب وأرض ، سكوت مريب لم نجد له تفسير غير التواطؤ والمحاصصة المشبوهة .

يتعرض البحاح بإيعاز من أطراف معروفة إلى حملة من التشويه والتظليل والاستهداف غير المبرر ، رغم أن زيارته إلى عدن غير رسمية وفضل الإقامة في فندق خاص وليس بمعاشيق ، وأتى على متن طيران اليمنية إلى العاصمة عدن وليس بطائرة سعودية خاصة كما روج له ، ما نوع وسبب الزيارة والغرض منها هذا شأن خاص بالرجل .

يروج البعض أن البحاح والصبيحي ورجب كلفوا بالإعلان عن مكون جديد في عدن ، الثلاثة لا يباعون ولا يشترون بسوق نخاسة ساسة وقادة اليوم .

الثلاثة مواقفهم المشرفة بأحلك الظروف وأصعب المواقف تشهد وتشفع لهم من هكذا إستهداف ، هناك من فضل أن يمكث بالاسر سنوات من عمره على أن يبيع وطنه وينظم إلى عدوه ، وهناك من خرج من سدة الحكم كما دخلها رغم فتراته القصيرة جدا مقارنة بحكام وزعماء وقادة اليوم الفاسدين والفاشلين .

قدم استقالته بعد أقل من ثلاثة أشهر على تشكيله للحكومة وسيطرة مليشيات الحوثي على العاصمة صنعاء ، وتعرض للإقامة الجبرية من قبل مليشيات الحوثي بصنعاء بسبب رفضه الصارم العمل تحت سلطتهم وإمرتهم .

• عين نائباً لرئيس الجمهورية في 13 أبريل 2015م حتى 3 أبريل 2016م مع إستئناف عمل الحكومة من الرياض حينها بسبب الأوضاع والظروف المأساوية ( أقل من عام بالمنصب ) ، في ظل شلل تام للاقتصاد وتوقف تام لتصدير النفط والموانئ وشحة السيولة النقدية ، وانتشار الجماعات الإرهابية وسيطرتها على معظم المحافظات الجنوبية ومنها عدن ، شنت عليه حملات إعلامية شعواء من قبل حزب الإصلاح وتحميله مسؤولية عرقلة تحرير تعز التي لم تتحرر حتى اللحظة ، رغم تقلد التعزيون لجميع السلطات العليا بالشرعية اليمنية المهترئة المنهزمة حاليآ .

ناهيك عن محاولة اغتياله ومن معه من الوزراء في فندق القصر بحسوة عدن ونجاته منها ، ظروف تقلد الرجل لتلك المناصب كانت خطيرة وصعبة للغاية مقارنة باليوم ، ومع هذا لم تشفع للرجل مواقفه وصموده ومهنيته من التآمر والخيانة والغدر من قبل الرئيس السابق هادي وبعض القوى الإقليمية ، لأنهم يصرون على تمكين الأدوات الرخيصة المتواطئة في سدة الحكم بالشرعية اليمنية .

مقالات الكاتب

انصاف مايو .. وتحقيق BBC

شاهدت وأستمعت جيدا إلى التحقيق الهزيل غير المهني الذي أجرته قناة BBC عربي حول الإمارات تستهدف بالاغت...